القائمة الرئيسية

الصفحات

تنسيق القبول للمرحلة الثانوية جميع المحافظات 2025

 محافظات اعلنت تنسيق القبول للمرحلة الثانوية


بعد ان تم الاعلان عن نتيجة الشهادة الاعدادية كثر البحث عن تنسيق الصف الأول الثانوي لخريجي طلاب الشهادة الإعدادية ومن الجيد معرفة كيف يتم التنسيق وطريقة قبول الطلاب للصف الاول الثانوي العام والفني.

تنسيق القبول للصف الاول الثانوي

التنسيق يتم على 3 مراحل وهي كالتالي:

  1. تنسيق طلاب الشهادة الإعدادية المرحلة الأولى تبدأ من يوم 1 يوليو وتستمر حتى يوم 4 يوليو لكافة الطلاب والطالبات الحاصلين على 270 درجة فيما أعلى.
  2. تنسيق طلاب الشهادة الإعدادية المرحلة الثانية تبدأ من يوم 5 يوليو وتستمر حتى يوم 9 يوليو لكافة الطلاب والطالبات الحاصلين على 254 درجة وحتى بداية تنسيق المرحلة الأولى.
  3. تنسيق طلاب الشهادة الإعدادية المرحلة الثالثة تبدأ من يوم 10 يوليو وتستمر حتى يوم 14 يوليو لكافة الطلاب والطالبات الحاصلين على 240 درجة وحتى بداية تنسيق المرحلة الثانية.

مع العلم ان الدرجات تقريبية حتى يتم الاعلان الرسمي لدرجات القبول حسب كل محافظة وقد اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن درجات التنسيق بالثانوي العام يتم اعتمادها على مستوى المديريات التعليمية من قبل المحافظين، موضحة أن كل مديرية تحدد قواعد ودرجات القبول حسب درجات الطلاب في الشهادة الإعدادية والأعداد المطلوبة للالتحاق بالصف الأول الثانوي العام.

وفى ما يلى بيان بدرجات المحافظات التي اعلنت التنسيق رسمياً

متنساش | الانضمام👇 لصفحتنا على

الفيس عشان نعرف نوصلك المعلومة

محافظات اعلنت عن درجات القبول للمرحلة الثانوية

محافظة بورسعيد

محافظ بورسعيد يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام بمجموع ٢٤٩ درجة 
اعتمد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد،  اليوم ، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام بالمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة بمجموع ٢٤٩ درجة للحاصلين على الشهادة الإعدادية ببورسعيد.

محافظة المنيا

يبدأ تنسيق الثانوية العامة 2024 محافظة المنيا من 224 درجة كحد أدنى للقبول في الصف الأول الثانوي العام بالمدارس الحكومية، بينما بلغ محو 180 درجة في تنسيق الثانوية العامة 2024 في الثانوي الخاص، و214 درجة كحد أدنى للقبول في الصف الأول الثانوي الرياضي.

محافظة دمياط

اعتمدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط تنسيق الثانوية العامة 2024 محافظة دمياط، والذي بلغ نحو 233 درجة كحد أدنى للقبول في الصف الأول الثانوي بمختلف مدارس المحافظة الحكومية، بينما بلغ 210 درجة في فصول الخدمات.

محافظة الاسماعيلية


كشف اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، في بيان صحفي، تفاصيل تنسيق الثانوية العامة 2024 محافظة الإسماعيلية، موضحًا إنّ الحد الأدنى للقبول في أولى ثانوي عام يبدأ من 240 درجة في فصول العام، بينما يبدأ من 210 درجة في الفصول الخاصة بالخدمات.

محافظة اسوان

وأوضح محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان، أنّ تنسيق الثانوية العامة 2024 محافظة أسوان، يبدأ من 220 درجة.

محافظة الاقصر

وظهر الآن رسميًا، تنسيق الثانوية العامة 2024 محافظة الأقصر، إذ أعلن المستشار مصطفى ألهم محافظ الإقليم، الحد الأدنى للقبول في الصف الأول الثانوي 2024-2025 بنحو 233 درجة في المدارس الحكومية.

محافظة السويس

يستعد طلاب السويس لبدء أعمال تنسيق الثانوية العامة 2024 محافظة السويس، التي بلغت نحو 225 كحد أدنى للقبول في أول ثانوي عام بالمدارس الحكومية، و200 درجة في المدارس الثانوية الخاصة.

محافظة الفيوم

كشف الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، على هامش اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية خلال الساعات القليلة الماضية، إنّه سيجرى إعلان تفاصيل تنسيق الثانوية العامة 2024 محافظة الفيوم، عقب انتهاء إجازة عيد الأضحي مباشرة.

محافظة الجيزة

ويترقب آلاف الطلاب والطالبات، الإعلان عن تفاصيل تنسيق الثانوية العامة 2024-2025 محافظة الجيزة، بينما تشير المؤشرات الأولية، مقارنةً بين العام الحالي والسابق، إلى أنه من المتوقع أن يتراوح الحد الأدنى للقبول بين 218 وحتى 225 درجة، نظرًا لتشابه نسبة النجاح هذا العام مع العام المنصرم.

محافظة القليوبية

محافظ القليوبية يعتمد تنسيق قبول الصف الأول الثانوي العام بمجموع 230 درجة

محافظة الغربية

محافظ الغربية يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام والفنى للعام الدراسي 2024 / 2025
اعتمد الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي ( عام – خاص – خاص فندقي - الفني ) للعام الدراسي 2024/ 2025 وذلك بناء على الدراسة المقترحة لتنسيق القبول والمقدمة من المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وذلك في ضوء تنفيذ التعليمات المنظمة لذلك للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي المنقضي 2023 / 2024.
حيث تقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام ( 233) درجة، الحد الأدنى للقبول بالثانوي الخاص ( 170) درجة والحد الأدنى للقبول بالثانوي الخاص الفندقي ( 155) درجة ، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بمدارس التعليم الفني بنوعيتها طبقا للجدول المرفق.

محافظة الاسكندرية

اعتمد اللواء/ محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام، للعام الدراسي 2024 / 2025، وذلك بحد أدنى 220 درجة لكافة مدارس الثانوي العام بمحافظة الإسكندرية كمرحلة أولى.

محافظة الجيزة

اضغط هنا للتعرف على تنسيق محافظة الجيزة

محافظة القاهرة

محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوى العام بحد أدنى ٢٣٢درجة

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تنسيق التقديم للثانوى العام للعام الدراسي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ ليكون بحد أدنى ٢٣٢ درجة ، والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوى بالمدارس الخاصة ١٤٠ درجة ، وتكون فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوى العام ب ٤٠ درجة .

وسيتم قبول الطلاب حسب المربع السكنى أو حسب مربع الإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى .

وأشار أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم إلى أنه يسمح للطلاب الحاصلين على مجموع ٢٦٦ درجة فأكثر باختيار المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكنى أو داخله على مستوى المحافظة وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن ٢٥% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة .

أما الطلاب الحاصلين على مجموع درجات ٢٥٢ درجة فأكثر فيسمح لهم بالتقدم للمدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون التقيد بالمربع السكنى وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد عن ٢٥% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة ، ولا يسمح بقبول أى طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوى العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى من إحدى مدارس القاهرة ولا يسمح نهائيًا لطلاب الصف الاول الثانوى بأى محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم فى محافظاتهم وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك .

محافظة اسيوط

محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بمدارس الثانوي الفني (زراعي – صناعي – تجاري) للعام الدراسي 2024 / 2025 لجميع الطلاب حسب القوة الاستيعابية لكل مدرسة
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه بالنسبة للتعليم الفني الصناعي سيتم القبول بمدرسة أسيوط الفنية بنات (نظام الجدارات) من مجموع 235 درجة كحد أدنى ويتم قبول عدد 400 طالبة كحد أقصى من الأعلى مجموع والأصغر سنًا وحسب القوة الاستيعابية القصوى للمدرسة وحسب الكثافة وباقي مدارس التعليم الفني الصناعي يتم القبول بحد أدنى 150 درجة وحسب الفصول المتاحة في المدارس بكل إدارة تعليمية ويتم القبول من الأعلى مجموع والاصغر سنًا حسب القوة الاستيعابية لكل مدرسة وحسب الكثافة، بالنسبة للطلاب الذين سوف يتم تحويلهم للتعليم المهني طبقًا للقرار الوزارى رقم 90 نسبة 2.5 % كحد أدنى ويحتمل زيادة هذه النسبة إلى 4% وبالنسبة للتعليم الفني التجاري فيتم قبول الطلاب بالتعليم الفني الفندقي بعدد 100 طالب وطالبة بحد أدنى 240 درجة من الأعلى مجموع والأصغر سنًا وحسب القوة الاستيعابية والكثافة التي تقرها المدرسة، وبالنسبة للتعليم الفني التجاري فإن مدرسة الفريق عبد المنعم رياض التجارية (جدارات) نظام السنوات الثلاث فيتم قبول 400 طالب بحد أدنى 220 درجة من الأعلى درجات والأصعر سنًا وحسب القوة الاستيعابية وكثافة المدرسة وباقي مدارس التعليم الفني التجارى نظام الثلاث سنوات (عام وجدارات ) يتم قبول الطلاب بحد أدنى 160 درجة وحسب الأماكن المتاحة في المدارس وبكل إدارة تعليمية وبالنسبة للتعليم الفني الزراعي يتم قبول الطلاب بحد أدنى 140 درجة (الدور الأول) ويتم قبول الطلاب حسب القوة الاستيعابية للمدارس والكثافة التي تقرها إدارة المدرسة، وبالنسبة للإدارات التس ليس بها أكثر من نوعية تعليم فني (صناعي – زراعي – تجاري) ويتعذر انتقال الطالبات يوميًا من إدارة إلى أخرى يتم استيعاب الطالبات بتلك المدارس بذات النوعية الموجودة داخل الإدارة دون التقيد بالتوزيع الجغرافي والحد الأدنى للدرجات وفقًا للكثافة الطلابية بالمدرسة بتلك الإدارة وحسب رغبة ولي الأمر.
وأوضح مدير التعليم الفني، إنه في حالة وجود طلاب يرغبون في الالتحاق بمدارس التعليم الفني وعدم قدرة المدارس الفنية على استيعاب هؤلاء الطلاب إذا كان مجموعهم أقل من المجموع الذي يتم تحديده لتنسيق القبول لمدارس التعليم الفني لذا يتم قبولهم على نظام الخدمات بمدارس التعليم الفني ( صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) فترة مسائية طلاب منتظمين ولايتم قبول الخدمات بنوعيات مدارس التعليم الفني إلا بشروط وصول المدارس للقوة الاستيعابية للطلاب المنتظمين بالمدارس كحد أقصى للقبول بناءًا على ماجاء بالقرار الوزاري رقم 160 لسنة 2020، لافتًا إلى إنه بالنسبة للطلاب الحاصلين على مجموع يعادل مجموع القبول بالثانوية العامة يحق لهم الالتحاق بالمدارس الفنية بالمحافظة دون التقيد بالتوزيع الجغرافي للتنسيق من الأعلى مجموع والأصغر سنًا وحسب القوة الاستيعابية لكل مدرسة وحسب الكثافة التي تقرها إدارة المدرسة.

محافظة الفيوم

أعلنت محافظة الفيوم، في بيان لها، إنه جرى تحديد تنسيق القبول بالثانوية العامة 2024، إذ بلغت درجة الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الثانوي العام على مستوى المحافظة 230 درجة.
موعد تنسيق الثانوية العامة 2024 الفيوم
وأشارت محافظة الفيوم، إنه سيجرى فتح باب التقديم بالثانوي العام، اعتبارًا من يوم الأحد 14 يوليو 2024 وحتى نهاية عمل يوم الأحد 4 أغسطس 2024.
تنسيق الدبلومات الفنية 2024 الفيوم
وفيما يخص تنسيق الدبلومات الفنية 2024، فقد جاء تنسيق المدارس الفنية الفندقية في شكشوك من مجموع 210 درجة، والفيوم الفندقية في دمو 220 درجة، ومدارس التعليم والتدريب المزدوج صناعي وتجاري 215 درجة، والفيوم الزراعية 160 درجة.
تنسيق الدبلومات الفنية 2024 زراعي
وجاءت درجات تنسيق القبول بالمدارس الفنية الزراعية، كما يلي، 145 درجة لمدرسة الفيوم الزراعية، و143 درجة لمدرسة طامية الزراعية المشتركة، و140 درجة للقبول بمدرسة أبشواي الزراعية، و143 درجة لمدرسة الهواري الزراعية بسنورس.
تنسيق صنايع 2024 الفيوم
كما جرى اعتماد درجات القبول بمدارس التعليم الفني الصناعي، في مدرسة الفيوم الصناعية الزخرفية بنين 165 درجة، والفيوم الصناعية الميكانيكية 160 درجة، والفنية بنات الجديدة 185 درجة، والعبور الفنية بنات بدسيا 145 درجة، والفنية بنات بسنورس 173 درجة، وهوارة الفنية الصناعية المتقدمة 170 درجة، والفنية بنات بالحادقة 195 درجة، والفنية بنات بالعدوة 145 درجة، وناصر الصناعية بنين 145 درجة، ومدرسة أبوكساه الصناعية بنين 170 درجة، والشهيد يحي البحيري الصناعية بالسنجأ 150 درجة، والشهيد على أحمد راغب بالعجميين 140 درجة، ومدرسة أبوكساة الفنية بنات 170 درجة، والشهيد ماجد فرج الصناعية بنين 140 درجة، وطامية الصناعية بنات 150 درجة، والشهيد حسام جمال الصناعية بنين بإطسا 145 درجة، و6 أكتوبر الصناعية بنات بإطسا 145 درجة، وزكي صالح الثانوية بنات بيوسف الصديق 185 درجة.
تنسيق الدبلومات الفنية 2024 تجاري
وجاء تنسيق الثانوية التجارية على مستوى المحافظة، الفيوم التجارية بنات 180 درجة، والتجارة بنين بالصوفي 150 درجة، وعلي فراج التجارية المتقدمة 170 درجة، ومدرسة اللاهون التجارية بنات 160 درجة، وفاطمة الزهراء التجارية المشتركة 170 درجة، وسنهور التجارية المشتركة، وأبوجنشو التجارية المشتركة، وسنرو التجارية المشتركة، 165 درجة، وإطسا التجارية المشتركة 160 درجة، والشهيد معوض التجارية المشتركة 145 درجة، وحافظ عبدالعزيز التجارية المشتركة بإطسا 163 درجة للبنين و160 درجة للبنات، وهدى محجوب التجارية المشتركة بيوسف الصديق 140 درجة، والجارحي التجارية المشتركة 145 درجة، ومحمود حمزاوي التجارية بنات بطامية 180 درجة.
وفيما يتعلق بالحد الأدنى للقبول بجميع مدارس التعليم الفنية خدمات، 175 درجة للمدارس الفندقية، و142 درجة للمدارس الصناعية، و140 درجة للتجاري، والزراعي.

محافظة المنوفية

اعتمد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، تنسيق القبول بمرحلتي الثانوى العام والثانوي الفني والخدمات للعام الدراسي 2024 /2025، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة ، حيث بلغت درجات القبول بالثانوى العام والرياضي (242) درجة ، والثانوى العام الخاص (225) درجة ، والثانوي العام خدمات بمصروفات (220) درجة .
وأوضح الاستاذ محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية بأن التنسيق شمل المدارس الصناعية نظام ثلاث سنوات بمجموع (225) درجة ، و (205) درجة لمدارس السادات الصناعية المشتركة ومدرسة بهواش الصناعية بمنوف ومدرسة شبرا بخوم الصناعية بقويسنا( بنين ) ، و ( 210 ) درجة لمدارس السادات الصناعية المشتركة ومدرسة بهواش الصناعية بمنوف ومدرسة شبرا بخوم الصناعية بقويسنا ( بنات ) ، ومدرسة عبد المحسن هلال الصناعية بنين بكفر هلال ببركة السبع ( 205 ) درجة ، ومدرسة الشهيد عبد الله عبد المولى الزخرفية ، ومدرسة بهواش الصناعية ، ومدرسة السادات المشتركة وشبرا بخوم الصناعية ، وعبد المحسن هلال الصناعية ببركة السبع" خدمات بمصروفات " ( 195 ) درجة.
كما شمل التنسيق المدارس الفنية الصناعية ثلاث سنوات خدمات بمصروفات ( 210 ) درجة والمدارس الزراعية ثلاث سنوات ( 200 ) درجة والمدارس الزراعية ثلاث سنوات خدمات بمصروفات ( 193) درجة والمدارس الزراعية ثلاث سنوات " السادات - بركة السبع " مدارس ملحقة ( 200 ) درجة ، ومدرسة قويسنا الزراعية ( 205) درجة ، والمدارس التجارية ثلاث سنوات ( 157) درجة ، والمدارس التجارية الخاصة ثلاث سنوات الخطاطبة ( 140) درجة ، ومدارس التجاري العام ثلاث سنوات خدمات بمصروفات ( 140) درجة .
فيما تضمن التنسيق المدرسة الفندقية بشبين الكوم ( 235) درجة ، والمدرسة الفندقية بقويسنا ( 230) درجة ، والمدارس التجارية نظام 3+ 2 (متقدم ) ( 198) درجة ، و( 215 ) درجة بمدارس التعليم الفندقي خدمات بمصروفات ، ومدارس التعليم الصناعي المزدوج بالسادات ( 220) درجة ، والتعليم الزراعي المزدوج ( 200) درجة ، والتعليم التجاري المزدوج بالسادات (220) درجة ، والتعليم المزدوج التجاري ببهناي بالباجور ( 200) درجة ، والتعليم الصناعي المزدوج بباقي الإدارات ( 210 ) درجة.

ملحوظة هامة

يرجى العلم انه لم يتم حتى الان الاعلان عن التنسيق بشكل رسمي لأى محافظة غير المحافظات السابقة.

شارك الموضوع على صفحتك

تعليقات

انتقل الى الفقرة