القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط التسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة رابط التسجيل

اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة رابط التسجيل

بشأن اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق و التقديم ببعض الكليات الفنية، والتي يشترط للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات لطلاب شهادة الثانوية العامة لعامنا هذا 2022، وفي ضوء الجدول الزمني لأعمال مكتب تنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2022، يسر الوزارة أن تعلن عن قواعد بدء مكتب التنسيق أعماله عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية مباشرة، وخلال أيام الفترة من يوم الاثنين الموافق 25 / 7 / 2022 حتى يوم السبت الموافق 6 / 8 / 2022 بتنسيق وتنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين وفقا للشروط والقواعد الصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات، للقبول في الجامعات الذي يشترط تخطى اختبارات القدرات التأهيلي.

مواعيد انطلاق التسجيل في اختبارات القدرات

لجميع الكليات التي تتطلب اختبارات القدرات فور انتهاء امتحان الثانوية العامة التي يشترط للقبول بها تخطي اختبارات القدرات، وللراحة لطلاب الثانوية العامة بعد فترة امتحانات، وفي إطار نظام الحكومة الإلكترونية المدعوم من الدولة، تقدم وزارة التعليم العالي لطلابنا الفرصة للتسجيل في اختبارات القدرات إلكترونيًا على موقع التنسيق الإلكتروني (جارى التحديث من الوزارة) tansik.eg ypt.gov على شبكة الانترنت، مع الأخذ في الاعتبار شطب كلية السياحة والفنادق من قائمة الكليات التي تتطلب اختبارات القدرات للقبول. 

أعلن الأعلى للجامعة عن استمرار تطبيق نفس القواعد والإجراءات الخاصة بامتحان القبول كما في العام الماضي. وفيما يلي قائمة بالكليات التي تحتاج إلى اجتياز إختبار القدرات: - 


  1. كليات الإعلام.
  2. كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة).
  3. كليات فنون تطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط – بنها – بني سويف).
  4. كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.
  5. كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.
  6. كلية التربية الفنية جامعة المنيا. 
  7. كليات التربية الرياضية. شعبتي التربية (التربية الفنية وتربية موسيقية) بكليات التربية النوعية وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة وفرعيها (ميت غمر – منية النصر).
  8. شعبتي التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس وكلية التربية بالسويس جامعة السويس).
  9. كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.
  10. الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية (كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بنى سويف التكنولوجية).
  11. كليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض.
  12. كليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي بجامعات (حلوان – السويس – بني سويف –سوهاج).
  13. الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس.

خطوات التسجيل في اختبار القدرات هي كما يلي:

  • دخول الطلاب موقع التنسيق إلكترونيًا كما هو موضح أعلاه.
  • ينتقل بعد ذلك إلى صفحة تسجيل اختبار القدرات بالموقع. 
  • يبدأ الطالب عملية التسجيل في اختبار القدرات باستخدام رقم القومي ورقم مقعد الطالب.
  • يقدم الطالب معلومات شخصية تتضمن (رقم المقعد - اسم الطالب - رقم قومي - المحافظة - اسم الادارة التعليمية الذي ينتمي إليه الطالب - المدرسة - الشعبة التي درسها الطالب "علوم - هندسة - أدب")، ويجب على الطالب التأكد من صحة البيانات المسجلة بالتنسيق الإلكتروني للطالب.
  • سيتم عرض قائمة على الطلاب بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطلاب والكليات والأماكن المخصصة لإجراء هذه الاختبارات والمواعيد المخصصة للطلاب.
  • يختار الطالب نوع القدرة والتاريخ وسيتم تحديد موعد تواجده بالكلية متذكراً ان قدرات الأكاديمية الرياضية تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.
  • بعد أن يكمل الطالب عملية التسجيل، يقوم الطالب بطباعة إيصال يتضمن أنواع القدرات التي أشار إلى رغبته في القيام بها، وتاريخ ومكان إجراء هذه الاختبارات في الكلية التي تم تسجيل الطالب فيها على الإنترنت وموقع التنسيق.
  • تلتزم الكليات المعنية بإجراء اختبارات الكفاءة في المواعيد المحددة.
  • تلتزم الكلية أيضًا بإرسال نتائج الاختبارات وإدخالها مباشرةً من خلال صفحة الكلية على موقع التنسيق الإلكتروني، لجميع الطلاب المؤهلين لإجراء هذه الاختبارات، بعد التأكد من صحة أرقام المقاعد وأسماء الطلاب، بحيث لا يوجد أخطاء في النتائج.
  • يقوم المنسق الإلكتروني بتوفير أسماء وبيانات الطلاب الذين يجتازون هذه الاختبارات ليتم ترشيحهم على أساسها. وتتحمل الكلية المسؤولية الكاملة عن هذه النتائج للفترة الزمنية المخصصة لذلك لن يتم النظر في أي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب المناسبين لهذه الاختبارات. امتحان واحد لكل اختصاص في تاريخ محدد سلفا. لا يجوز لأي طالب يفشل في الاختبار إعادة اختبار القدرات، سواء في نفس الجامعة أو في جامعة أخرى. لن يتم النظر في اختبار القدرات لأي بيان ورقي تقدمه الجامعة مع النتائج لضمان الشفافية لطلابنا.

المستندات المطلوبة عند إجراء الاختبار في الجامعة:

  • رقم الجلوس للطالب في المدرسة الثانوية ونسخة منه لكل اختبار قدرات يرغب في إجرائه.
  • صورة شخصية واحدة لكل اختبار، باستثناء اختبارات القدرة البدنية التربية الرياضية، يلزم وجود صورتين شخصيتين لمن يطلب منهم إجراء هذه الاختبارات.
  • سيتم تسجيل تاريخ واختيار الكلية والمكان الذي سيجري فيه اختبار القدرات من خلال خدمة الإلكترونية عبر الإنترنت على: tansik.egypt.gov.eg
  • هام: تقتصر هذه المرحلة على طلاب المدارس الثانوية المصرية، وسيتم الإعلان عن موعد اختبار قدرات للطلاب الحاصلين على شهادات معادلة (عربي - أجنبي) ودبلومات الكلية في تاريخ لاحق
  • كذلك الدبلومات الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام (5،3) سنوات في ضوء شروط وقواعد قبول وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

شروط إجراء اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة

  • كما حددت الوزارة المتطلبات التالية لطلبة الثانوية العامة للمشاركة في اختبار القدرات:
  • يُمنع منعًا باتًا استخدام الهاتف الذكي أو أي جهاز إلكتروني لدخول اللجنة، إذا تم القبض على الطالب بواسطة أي من هذه الأجهزة، فلن يكون مناسبًا.
  • يجب على طالب الثانوية العامة اتباع الاحتياطات المتعلقة بفيروس كورونا، بما في ذلك القفازات الطبية والكحول والأقنعة. 
  • الالتزام باتباع إجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة والقفازات الطبية أثناء اختبارات المقابلات الفردية لبعض التخصصات.
  • من الأفضل أن تصل قبل موعد الاختبار بساعة واحدة على الأقل.
  • لا يسمح لأولياء الأمور بدخول الجامعة في يوم الاختبار.
  • التصوير ممنوع منعا باتا، وإذا تم القبض على الطالب وهو يفعل ذلك بشكل غير لائق، فسيتم تحميله المسؤولية القانونية.
على متنساش | الاشتراك بصفحتنا
 الفيس عشان توصلك المعلومة الجديدة

لتحميل دليل الطالب لاختبارات القدرات الصادر عن المجلس الاعلى للجامعات اضغط هنا

بيان باماكن اداء الاختبارات

شارك الموضوع على صفحتك

تعليقات

انتقل الى الفقرة