القائمة الرئيسية

الصفحات

ماتريد معرفته عن مدرسة الضبعة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية

رابط التقديم مدرسة الضبعه الفنية

للحاصلين على الشهادة الإعدادية بمجموع 260 درجة، والا تقل درجات مواد الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية عن 95%، تم فتح باب التقدم لقبول الطلبة بالمدرسة الفنية المتقدمة التكنولوجيا الطلاقة النواوية بمدينة الضبعة محافظة مطروح، وذلك فى الفترة من  16 / 7 / 2022 إلى 19 / 7 / 2022.

 فتح باب التقدم لقبول الطلبة بالمدرسة الفنية المتقدمة التكنولوجيا الطلاقة النواوية بمدينة الضبعة

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلاب بالمدرسة الفنية المتقدمة تكنولوجيا الطاقة النواوية بمدينة الضبعة محافظة مطروح للعام الدراسى 2022 / 2023 من جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

الفئات المسموح لها بدخول اختبارات القبول بالمدرسة الثانوية الفنية المتقدمة للتكنولوجيا الطاقة النواوية

  1. الطالب الناجح فى شهادة إتمام الدراسية بمرحلة التعليم الأساسي في نفس العام من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفى شروط التقدم.
  2. الطلاب الحاصلين علي الشهادة الاعدادية الازهرية 2022 وفقا للمجموع الاعتباري الذي يتم احتسابه بالاتى "مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية الازهرية".
  3. بالنسبة للطلبة المتقدمين من محافظة مطروح، شرط الحصول على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من محافظة مطروح، والأفادة ببيان نجاح الصفين الأول والثاني الاعدادي من مدارس مطروح. 

إجراءات التقدم لامتحان مدرسة الضبعة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية:

  1. يتم تسجيل استمارة التقدم الكترونياً من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.
  2. يتم فتح باب التقدم الكترونيا بداية من يوم السبت الموافق 16 / 7 / 2022 إلى 16 / 7 / 2022 ولن يتم قبول طلبات بعد هذا التاريخ.
  3. يقوم الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم مع قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها لتقديمها الى أقسام شئون الطلبة والامتحانات پالادارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار مع المستندات الأتية:
  4. عدد 4 صورة شخصية حديثة للطالب على استمارة التقدم.
  5. صورة من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد.
  6. صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد.
    ايصال مقابل أداء خدمة قيمته ( ۱۰۰ خنيه فقط لاغير ) للتقدم لأداء الامتحان للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدما تكنولوجيا الطاقة النووية على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالبريد المصري باسم دعم وتمويل المشروعات. 
  7. تقوم المديريات التعليمية في (التعليم الفني ) باستلام اوراق التقدم بعد اعتمادها من الادارات التعليمية مع إيصالات سداد مقابل أداء خدمة وإرفاقها ضمن أوراق التقدم المطلوبة.

شروط التقدم لامتحان مدرسة الضبعة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية

  1. أن يكون الطالب مصري الجنسية.
  2. الا يزید السن فى 1 / 10 / 2022 عن 18 سنه.
  3. الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسی(عام ازهرى) دور أول 2022 بمجموع لا يقل عن ( 260 درجه ) لجميع محافظات جمهورية مصر العربية.
  4. ألا تقل درجات (الرياضيات و اللغة الإنجليزية والعلوم ) عن95%.

الطلاب المقبولين فى مدرسة الضبعة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية

بناء على القرار الوزارى )رقم 7 بتاريخ 10 / 1 2019) بشأن إنشاء المدرسة الثانوية الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النواوية (نظام السنوات الخمس)، التابعة لإدارة الضبعة التعليمية محافظة مطروح المادة الثامنة، (يسدد الطلاب مبلغ (3000) جنيه سنويا مقابل الخدمات الاضافية التعليمية ويتم زيادته سنويا.

عقد الامتحان بمدرسة الضبعة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية

يتم عقد الاختبار الكترونيا يومي الاحد الموافق 24 / 7 / 2022 والأثنين الموافق 25 / 7 / 2022 بالمحافظات.

نظام امتحان مدرسة الضبعة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية

  1. يعتبر هذا الامتحان إختبار مسابقه للقبول بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكولوجيا الطاقة النووية.
  2. يعقد هذا الامتحان الكترونيا عبر اللجان الالكترونية المخصصة لهذا الامتحان وتعلن النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكترون للوزارة ويعقد الاختبار من دور واحد فقط ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات المقررة الالتحاق بالمدرسة مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة العام التعليم الأساسي ومهما كان العذر فى التغيب عن الاختيار الالكتروني، ويحق للطالب الذي لم يتم قبوله في الاختبار التظلم خلال مدة أقصاها 10 أيام من تاريخ إعلان النتائج على ان يقدم التظلم إلى مكتب خدمة المواطنين ديوان عام الوزارة ويختص قطاع التعليم الفنى بفحص التظلمات التي تتعلق بمراجعة استمارات الطلاب واستيفاء شروط التقدم، يتم قبول الطلاب بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية طبقا للأعداد المقرر قبولها سنويا.
لا تنسى الاشتراك بصفحتنا 👇على الفيس بوك 
عشان تعرف طريقة التقديم ومايفوتكش حاجة

 

بعد انتهاء الاختبارات الإلكترونية يتم ترتيب الطلاب والمفاضلة بينهم على النحو التالي: 
  • المجموع الاعتباري لمكونات الأختبار الإلكترون وفق معاير بضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ثانية.
  • اجتياز الطالب لمعيار النجاح في كل مكون من مكونات الاختبار الإلكتروني على حدة وفقا لمعاير النجاح الذي حدده المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوية.
  • تم ترتيب الطلاب الناجحون في المرحلة الأولي ترتيبا تنازليا لاختيار العدد المطلوب للمرحلة الثانية للاختبارات بإحدى المؤسسات العسكرية العريقه. 
  • التقدم بالمدرسة يتم من خلال الرابط التالي:
https://exle emis.gov.eg
37 مدارسة بديلة عن الثانوية العامة بعد الاعدادية
تفاصيل التقديم لمدارس البترول بعد الاعدادية اضغط هنا
التمريض العام بدء التقديم للحاصلين على الاعدادية
كل ما تريد معرفته عن مدارس البريد بعد الاعدادية

شروط التقديم في معهد ضباط الصف المعلمين
شروط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية
كل ماتريد معرفته عن مدرسة الضبعه الفنية
اهم التعليمات الخاصة بالتقديم الالكترونى للمرحلة الثانوية هنا

 

معلومات هامة عن مدرسة الضبعة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية

الهدف من إنشاء المدرسة: 

إعداد وتخريج كوادر مؤهلة تأهيلاً عاليًا للعمل بالمفاعل النووي المصري السلمي بالضبعة الجاري العمل على إنشاءه بالتعاون مع روسيا، والمتوقع بدء تشغيل أولى وحداته عام 2026م بإذن الله .

مكان مدرسة الضبعة:

مدينة الضبعة (تقع بعد مدينة العلمين) بمحافظة مطروح، وهي مقامة جنوبي الطريق الساحلي الإسكندرية / مطروح، في الجهة الغربية المقابلة لأرض المحطات النووية بالضبعة، ومقامة على مساحة 8.5 فدان، بتكلفة إجمالية 70 مليون جنيه، منها 43 مليون جنيه تكلفة إنشاءات والباقي تجهيزات ومعامل وتتكون من مبنى تعليمي بسعة 375 طالبًا و10معامل، 15 فصلًا، 3 ورش فنية على مساحة 3 آلاف و260 مترًا مسطحًا، وملحق بها مبنيان سكنيان للطلاب والمعلمين بإجمالي مسطح ١١ ألفًا و580 مترًا، مكونة من 5 أدوار سعة 436 سريرًا.

- تاريخ بدء الدراسة بالمدرسة: العام الدراسي 2017 / 2018م وتم قبول دفعة كل عام أي أن بها الآن 225 طالبًا يمثلون 3 دفعات (الصف الأول، الصف الثاني، الصف الثالث).

 كيفية الاقامة بمدرسة الضبعة:

الإقامة داخلية حيث يوجد مبنى سكني لإقامة الطلاب مجهز بمطعم، وصالة مذاكرة، وصالة رياضية، ويُسمح للطلاب بالنزول للإجازة نهاية الأسبوع يوم الخميس والعودة للمدرسة يوم السبت.

عدد الطلاب المقبولين سنويًا: 75 طالبًا منهم 30 طالبًا من أبناء محافظة مطروح، 45 طالبًا من باقي محافظات الجمهورية.المصروفات الدراسية: 3000 جنيه سنويًا (قابلة للزيادة سنويًا).

مميزات التخرج من مدرسة الضبعة:

خريج المدرسة أمامه 3 فرص بإذن الله تعالى، هي الالتحاق للعمل كفني بالمفاعل النووي المصري السلمي، أو استكمال الدراسة بكلية الهندسة أو إحدى الجامعات التكنولوجية الجاري إنشاؤها إذا حقق المجموع المطلوب لذلك، والكليات والمعاهد المتاحة للحاصلين على دبلوم المدارس الصناعية نظام الخمس سنوات، إضافة إلى الالتحاق بإحدى البعثات المتوقع إيفادها لإحدى الدول للمساهمة في بناء المفاعل النووي السلمي، ثم العودة بإذن الله للعمل بالمفاعل النووي المصري. 

تضم المدرسة 3 أقسام: كهرباء، ميكانيكا، وإلكترونيات، الدراسة عامة بالصف الأول، ويبدأ التخصص من الصف الثاني حيث يختار الطالب التخصص الذي يرغبه.

يدرس الطلاب مواد دراسية تتضمن مواد الدراسة للتعليم الفني إضافة لمواد تتعلق بالطاقة النووية.

يدرس الطالب في الصف الأول مواد ثقافية: (لغة عربية، لغة إنجليزية، لغة روسية، تربية دينية، فيزياء، كيمياء، رياضيات، تربية وطنية، دراسات  اجتماعية)، ومواد فنية (تكنولوجيا عامة كهرباء، تكنولوجيا عامة ميكانيكا، تكنولوجيا عامة، إلكترونيات، أجهزة قياس كهربية وميكانيكية، علم المواد، رسم فني، الأمان الصناعي، حاسب آلي، تكنولوجيا طاقة نووية )، ثلاث ورش عملية (ورشة كهرباء، ورشة ميكانيكا، ورشة إلكترونيات).

شارك الموضوع على صفحتك

تعليقات

انتقل الى الفقرة